TanBIRRA 3a Takwira
Vous souhaitez réagir à ce message ? Créez un compte en quelques clics ou connectez-vous pour continuer.
Le Deal du moment :
Réassort du coffret Pokémon 151 ...
Voir le deal

colloque sur le comportement civique !!!

Aller en bas

colloque sur le comportement civique !!! Empty colloque sur le comportement civique !!!

Message par blabzi Mer 17 Mai - 13:34

ندوة وطنية حول «السلوك الحضاري داخل الفضاءات الرياضية وخارجها»

(وات) تحتضن دار الجامعات الرياضية بالعاصمة اليوم الاربعاء الندوة الوطنية حول «السلوك الحضاري داخل الفضاءات الرياضية وخارجها» التي تنظمها وزارة الشباب والرياضة والتربية البدنية تنفيذا للقرارات الرئاسية وتجسيما للتوصية الصادرة عن المجلس الأعلى للرياضة في دورته الثالثة.

وسيتم خلال هذه الندوة التي يشرف على افتتاحها السيد عبد الله الكعبي وزير الشباب والرياضة والتربية البدنية ويتولى اختتامها السيد رافع دخيل وزير الاتصال والعلاقات مع مجلس النواب ومجلس المستشارين تقديم جملة من المداخلات يتولى تقديمها ثلة من المختصين في مجال الرياضة والشباب والاعلام.

وستتطرق المداخلة الأولى الى عرض حول التقرير التأليفي للندوات الجهوية سيقدمها السيد محمد الزريبي المدير العام لرياضة النخبة والهياكل الرياضية في حين ستتولى الثانية استعراض نتائج الدراسة الميدانية حول «ظاهرة العنف اللفظي لدى الشباب التونسي» من قبل السيد ابراهيم الوسلاتي المدير العام للمرصد الوطني للشباب.

أما المداخلة الثالثة فستهتم بموضوع التربية على السلوك الحضاري (الأسرة ـ المدرسة ـ الجمعيات والمنظمات..) سيلقيها السيد نجيب عياد المدير العام للمركز الوطني للتجديد البيداغوجي والبحوث التربوية بوزارة التربية والتكوين في حين ستخصص المداخلة الرابعة لابراز دور الاعلام في ترسيخ السلوك الحضاري ويقدمها السيد عمر غويلة رئيس لجنة الإعلام باللجنة الوطنية والأولمبية التونسية.




Assa7afa du 17/05/2006


Dernière édition par le Mer 17 Mai - 13:42, édité 2 fois
blabzi
blabzi

Nombre de messages : 642
1re bal3a : fou9 essta7
Futur : ma na3rach
Boisson préférée : Rouzata bil paille
Date d'inscription : 05/12/2005

Revenir en haut Aller en bas

colloque sur le comportement civique !!! Empty Re: colloque sur le comportement civique !!!

Message par blabzi Mer 17 Mai - 13:41

bien que cette initiative est bonne, je pense qu'elle est un peu déplacée par rapport aux urgences et impératifs liés à la réalité. En effet, le championnat national était le championnat de la violence physique dans les gradins et en dehors.
les réponses sécuritires, bien que nécessaires, ne suffisent pas à trouver les moyens susceptibles de limiter ce phénomène. Il faut donner la parole aux scientifiques afin d'exposer les raisons de cette violence et de proposer les mesures capables de l'endiguer. Je pense que c'est une question prioritaire qui, malheureusement, ne trouve pas d'échos chez les services concernés.
blabzi
blabzi

Nombre de messages : 642
1re bal3a : fou9 essta7
Futur : ma na3rach
Boisson préférée : Rouzata bil paille
Date d'inscription : 05/12/2005

Revenir en haut Aller en bas

Revenir en haut

- Sujets similaires

 
Permission de ce forum:
Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum